19 أبريل 2011

بيان إتحاد شباب النوبة الديمقراطى بشأن ماحدث في الإسكندرية


بيان إتحاد شباب النوبة الديمقراطى بشأن ماحدث في الإسكندرية 

مجددا نتوجه بالشكر لكيانات المجتمع النوبى بالأسكندرية و تمنياتنا لهم بالتوفيق لما فيه صالح النوبه و مصر الغاليه...ولكننا لاحظناوجود حملة تتعمد تشويه اسمنا وشكلنا غير مفهومة الدوافع لذا لزم توضيح بعض النقاط حتى تكون الأمور جلية أمام الجميع :
- لقد شرع الاتحاد في العمل من اجل انشاء مجموعه له في الاسكندريه ودعينا من قبل المسئول عن هذه المجموعه لحضور اجتماع تحضيري و احتفال تاسيسي في يوم السبت الـ16 من ابريل و لكننا فؤجئنا بدعوة كل الكيانات النوبيه الشبابيه في الاسكندريه للاجتماع دون اعلامنا مسبقا.
- أثناء الإجتماع التحضيرى تواجد إختلاف فى بعض وجهات النظر بالرغم من سابق معرفة الجميع برؤية الإتحاد وتوجهاتة وعملنا أثناء الإجتماع على توضيح تلك الأفكار وحل هذة الخلافات .
- أكدنا أثناء الإجتماع أننا لسنا موجودين لفرض وجهة نظر وإنما للحوار فنحن كيان متواجد على الساحة منذ ما يقرب من عامين ولنا أنشطتنا وعانينا كثيرا وقابلنا من اتفق معنا او اختلف وليس هناك أى سبب يدعونا لمحاولة فرض أنفسنا أو وجهات نظرنا أو ما يسمى بمحاولة تسيد الموقف .
- عندما دعينا إلى المنصة أثناء الأحتفال التأسيسى أكدنا فى كلمتنا ( والكلمة مسجلة من خلال أكثر من كاميرا كانت موجودة ) أكدنا أننا كيان يسعى للعمل على القضية النوبية من عدة محاور وأننا مستعدون للحوار والتعاون والتنسيق بين جميع الكيانات المتواجدة فى الأسكندرية أو القاهرة أو أسوان ولا يمكن بأى حال من الأحوال أن نحاول فرض وجهات نظرنا أو أن نتسيد الموقف ونفرض أنفسنا وأيضا لن نسمح لأحد أن يقوم بعمل ذلك .
- الكيانات الموجودة كلها لها حق العمل فى المجتمع وليس لأحد أن يفرض أى نوع من الوصاية على أحد . 
- إن أى إختلاف فى وجهات النظر لا يمنع التعاون المشترك بيننا وبين أى كيان موجود.
- هذا ونتيجه لهذة التطورات فقد تم إتخاذ قرار بوقف العمل في مجموعتنا بالاسكندريه و ايقاف العمل مع السيد محمد خليل علما بانه لم يتقدم باستقالته بل تم وقف التعامل معه .
- وأخيرا إن ما حدث من اتهامات صريحة ومشينة يستلزم إعتذارا رسميا ممن كان مسئولا عن هذة الإعتذارات كونها عارية تماما من الصحة ومخالفة للواقع ولا تستوى عقلا.

وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير لمجتمعنا النوبى ولبلدنا العظيم مصر

هناك 8 تعليقات:

  1. بغض النظر عن المخطئ فاننا ممكن نختلف او نتفق ولا يصح اطلاقا تبادل الإتهامات بصورة علنية

    ردحذف
  2. اهلا بيكم فى اسكندرية ومهما اختلفنا الإختلاف لا يفسد للود قضية انما تبادل الإتهامات يجعلنا بدلا من ان نصعد نهبط فى صورة سيئة

    ردحذف
  3. ربنا يجمع كلمتنا لاننا مهما اختلفنا فنحن كيان واحد

    ردحذف
  4. الحب الحب . البوس البوس من طرف اخوكم اللمبي

    ردحذف
  5. .............. حمرا...........

    ردحذف
  6. السادة:إتحاد شباب النوبة الديمقراطى
    تحية تقدير وإعزاز ان كان ما حدث في الاسكندرية قد اثار غضبكم فما الاجابة سوا انه من خطئكم لأنكم اخطئتم في مع من تتفاوضون .اما عن حملة التشويه المزعمه فلا اساس لها من الصحة لانكم تعتبرون كيان مبهم بالنسبة لكيانات الاسكندرية ولانه لايعلم عنكم احد سوى في يوم الاجتماع واجزم انكم لا تملكون التاريخ الذي تتحدثون عنه فكينات الاسكندرية كتبت التاريخ منذ زمن وهي قادرة على حماية كيانتها دون تشويه لأحد واما عن السيد :محمد خليل فهو نوبي ولن نسمح لأحد ان يوجة علية لوم بدون بينه وكلمة اخيرة بدون زعل وارجوا التمعن في معناها ماهو عناونكم لإرسال اعتذار لكم؟ وبمنعنا اوضح من انتم حتى ارسلكم الاعتذار؟ واذا وجهت اللوم لأحد فأرجوا ان توجه لمن توجه رسالتك حتى يقوم بالرد عليك فيما تقذفة به ولا تخشى احد ان كنت على حق !!!
    (ارجوا الاهتمام بتعليقي ولكم حرية الرد )
    ahmed fargon

    ردحذف
  7. ahmed fargon
    بالنسبة لعدم وجود الاتحاد بشكل مؤثر فى الشارع النوبى السكندريى , فذلك اسفناه فى حوارنا مع مجلة "روزا اليوسف" بان اغلب نوادى وجمعيات النوبة فى مرحلة ما قبل الثورة , كانت بعيدة عن العمل السياسى العام , وهو النهج الذى انتهجناه منذ تأسيس الاتحاد مما حد البعض بان ينـىء بنفسه حتى وان تضامن مع الاتحاد كفكر الا انه لم يفعل بسبب اعتبارات امنية فى عصر مبارك , ذلك العصر الذى كان فيه اتحاد شباب النوبة متواجد فعلى على ساحة الاحداث السياسية به, حيث انضم الاتحاد للجمعية الوطنية للتغير كاول كيان نوبى واول كيان مصرى يضم فئة معينة من الشعب مثل النوبيين , كما شارك الاتحاد فى التنسيق مع كافة تيارات اللون السياسى فى مصر من اقصى اليمين الى اقصى اليسار , واحتفاظه بعلاقات جيدة مع كل الوسط السياسى فى مصر
    اتحاد شباب النوبة , كان حاضر دائما فى وقفات يوم الاحتجاج المصرى العام 6 ابريل
    ابتدا من 2009-2010 وشاء الله ان يـأتى عام 2011 بدون نظام اعتدنا ان نقول له فى وجهه انه فـاسد , متحملين ملاحقات واعتداءات الامن لنا

    الاتساذ محمد خليل
    نكن له كل الاحترام كشخص ,ولكن ما اعلناه فى البيان انه لا يمت للاتحاد بصفة الان
    هل ينتقص هذا منه
    لا اظن ذلك ,, ولكن هو فراق بمعروف
    اتمنى ان تعـى هذا اخ
    ahmed

    ----
    مازن علاء
    عضو

    ردحذف
  8. اخواني اتحاد الشباب النوبي الديمقراطي تحية طيبة
    انا للسف لم اسمع عنكم الا في الاونه الاخيرة او بمعنى اوضح في الفترة ما قبل وصولكم الى الاسكندرية لذلك كنت اريد ان اعرف ماذا فعلتم للنوبة ولا اريد ان اعرف مع من انتم مشتركون فإذا تكلمت عن نوب فانا سأتكلم عن اكثر من 61 نشاط محلي وعالمي يخدم النوبيين والهوية النوبية كلهم بأسم نوب والنوبيين ولم اسرد اني مشترك كا فرد او افراد مع هذا او هذا السيد مازن علاء ان سوء التفاهم الذي حدث بينكم وبين كينات الاسكندرية انه ارادتك على فرض الرأي دون ان تبرز تاريخك الحقوقي اوالسياسي فلهذا قام التوتر أرجوا إعادة النظر فيمن تختارون في التفاوض عنكم حتى لاتقعوا في المشكلات
    تقبلوا مني التحية والنقدير ahmed fargon من دهميت والمسئول الاعلامي لجمعية نوب للتراث النوبي والتنمية

    ردحذف