17 مارس 2011

بيان إتحاد شباب النوبة الديمقراطي بخصوص العمل على توحيد الكيانات النوبية

جانب من الاجتماع التحضيري في جمعية قته الخيريه 

بيان إتحاد شباب النوبة الديمقراطي بخصوص العمل على توحيد الكيانات النوبية

أولا يتوجه إتحاد شباب النوبة الديمقراطى بالشكر الى مجموعة الشباب التى عملت على طرح فكرة توحيد الكيانات النوبية وبذلوا الجهد لجمع أغلب الكيانات الموجودة والمعنية بالعمل على القضية النوبية وذلك خلال الإجتماع الأخير بجمعية قتة الخيرية .
ذلك وبخصوص الفكرة المطروحة بشأن توحيد الكيانات النوبية المختلفة جميعها فى كيان واحد ذو قوة وقاعدة شعبية عريضه فإن الإتحاد يرى أنها فكرة ناجحة تماما ومهمة جدا وتعتبر خطوة من أهم خطوات العمل فى القضية النوبية .. بحيث ستكون الكيانات النوبية بإتحادها كيانا قويا ذو قوة ضغط كبيرة على الصعيدين السياسى والثقافى مما له بالغ الأثر فى تطور وتقدم قضيتنا

ويرى إتحاد شباب النوبة الديمقراطى أن هذه الفكرة حتى تنجح وتؤدى المطلوب منها فإننا يجب علينا تنفيذها بأسلوب ناجح ... فتوحيد الكيانات النوبية الآن وبشكل سريع لن يكون كما هو مأمول منه أن يكون لذا فنحن نرى أن يتم تكون لجنة تنسيقيه معنية بتوحيد جهود الكيانات المختلفة و يتم تكوين هذه اللجنة بأن يرشح كل كيان راغب فى الإنضمام فردين من أعضائه لتمثيله في اللجنه  عل أن يكون إختصاص هذه اللجنة التنسيقيه العمل على تنسيق التعاون بين هذه الكيانات وتقريب وجهات النظر و تنظيم فعاليات مشتركة وكذلك العمل على الخروج برؤيه موحدة ومتفق عليها على أن يمارس كل كيان نشاطة بإستقلالية خلال فترة عمل اللجنة التنسيقيه حتي يتم  الإعلان عن توحيد تلك الكيانات .



تحيا ثورة 25 يناير المجيدة
المجد والعزة والخلود للشهداء

هناك 4 تعليقات:

  1. محمد الفاتح يس17 مارس، 2011 10:29 م

    اولا احيكم على الفكرة واتمنى ان تكتمل ولكن لى سؤال ما مدى اتصالكم بشباب نصر النوبة؟ لاننى هلى علم بلن لهم تحرك واعتقد بانهم كونوا كيان من شباب غالبية القرى النوبية بنصر النوبة

    ردحذف
  2. باسم لازم استغلال وجود الصحوه ديه لانها مش هتتكرر تانى

    ردحذف
  3. حمو ابوشراب19 مارس، 2011 11:14 ص

    اشكركم علي المجهودالي بزلتو وهتبزلو بس لزم يكون في اتحلد بين النوبين وبلخصوص شباب النوبين الفجكات والكنوزفي جميع انحاء الجمهورية ونتمنا لكم التوفيق

    ردحذف
  4. برنامج حزب الاصاله و العزه المعتدل
    (تحت التاسيس)
    يناير 2001*
    تمهيد:
    نؤمن نحن مؤسسو حزب " الاصاله و العزه الحر" ان الدول الحره لا تملك ترف الاستغناء عن جهود شبابها و لا تستطيع اهمال راى فريق منهم و يعتقدون ان الامه تكون اقوى عزما و اعظم قدرا عندما تتضافر جهود شبابها و بناتها و رجالها و تتعدد اجتهاداتهم على اختلافاتها. و مصر اغلى على شبابها و بناتها من ان يقعد عن المساهمه فى اقالتها من عثرتها الراهنه قادر على ذلك بالفكر و الراى و العمل ( سياسى –اجتماعى-اقتصادى)
    و قد شهدت مصر تحولات جذريه بفعل العوامل الداخليه و الخارجيه و يؤمن مؤسسو الحزب ان من واجبهم تجاه وطننا الاسهام و المشاركة فى توجيه التحولات الى وجهتها الصحيحه التى تخدم جميع ابناء الامه خاصة بعد ان تدهورت من ناحية الاحوال الاقتصاديه و ازدادت الفجوه بين الاغنياء و الفقراء اتساعل صار ينذر بخطر الجوع للطبقه المتوسطه التى اختفت من طبقات الوطن. و شهدت الحياه السياسيه من ناحية اخرى تقلصا واضحا ادى بدوره الى تراجع غير مسبوق فى مكانة مصر الاقليميه و الدوليه.
    و هناك قوى تعمل من اجل تحقيق التوازن لمصرنا و نحن ننحاز الى تلك القوى التى تكافح من اجل ( الاصاله و العزة و العدل و الحريه )
    ومن هنا نؤمن نحن مؤسسى الحزب بضرورة صياغة رؤيه وطنيه واضحه تستوعب متغيرات الواقع و تكون قادره على بناء النهضه المصريه.
    و يؤمن مؤسسو الحزب ان النهوض بمصر امر لا يمكن لتيار واحد ان يقوم به و انما هو عمل يحتاج الى فكر جميع التيارات و جهودهم و نحن مؤسسى الحزب نؤمن باننا لسنا فى صراع و لا تصادم مع اى من التيارات الوطنيه التى تساهم فى نهضة مصر.
    و يؤمن المؤسسون بان مصر لديها ما تقدمه للجميع على المستوى الاقليمى و العالمى فقد أضفت من روحها و شخصيتها كمركب حضارى ثرى بعناصر شعبها المتعدد ( مسلمون و اقباط )
    ( فلاحين و صعايده و نوبيين). عبر العصور المختلفه و تلك الحضاره العربيه الاسلاميه ذات النكهه المصريه المتميزه التى تتسم بأعتدالها هى جوهر الاسهام المصرى و لكن بعد تخليصها من الوهن و التراجع الحالى .
    و الاعتدال من منظور و طنى و حضارى و ديمقراطى يعنى عند المؤسسين ان مصر لن تنهض الا بالأصالة و العزه و العدل و الحريه معا و ليس باحدهما دون الاخر .
    و الاعتدال يعنى ايضا (ان طريق الاصلاح الذاتى يؤسس على الثقه و ينبع من قيم و مبادىء الحضاره العربيه الاسلاميه المصريه و التى لها ثقافتها المتميزه المستمده و المنصوص عليها
    بدستورها المصرى.
    و على كل ما تقدم –صاغ مؤسسو حزب " الاصاله و العزه المعتدل " المعالم الاساسيه لبرنامجها و البرنامج لا يتناول بالضروره كل القضايا الهامه و انما اهتم بشرح رؤية الموسسين و توضيح منهجهم و اولوياتهم و خياراتهم الفكريه و السياسيه و تم اقران ذلك بالقدر العملى المناسب من القضايا الهامه و اولها " القضيه النوبيه "

    يتبع ...................................................................

    مؤسسى الحزب
    اسلمى يا مصر , النوبه

    ردحذف